لايوجد ملف لايوجد ملف
 
 
   
الادارة العامة للشؤون الادارية  
   
• مهام الإدارة العامة
• تحقيق الأهداف الإدارية المطلوبة الرامية إلى رفع مستوى آداء الموظفين مع المتابعة الإدارية لجميع العاملين منذ الترشيح للعمل وحتى نهاية الخدمة بما يضمن قيام الموظف بواجباته ويكفل حقوقه .
• التخطيط للإحتياجات الإنسانية المستقبلية وذلك حسب متطلبات العمل والشاغر الوظيفي بالإدارات العامة والدوائر بالوزارة.
• العمل كوسيط بين العاملين والوزارة أو الدوائر الحكومية والمؤسسات المحلية من خلال الترجمة والتطبيق لقانون الخدمة المدنية.
• وضع البرامج التوجيهية للموظفين بما يخدم التعرف على ظروف العمل والإرتقاء بمستوى الأداء والإنتاجية.
• متابعة التعليمات الصادرة عن الإدارة العليا والعمل على تطبيقها بما يكفل الحفظ الكامل لحقوق العاملين بالوزارة.
• متابعة التغيرات الوظيفية والإجتماعية وتجهيز المراسلات الخارجية الخاصة بها مع تدوين التعديلات بالملفات الخاصة في كشوفات الدائرة.
• تقديم الخدمات الإستشارية للموظف والوزارة في كل ما يتعلق بالشئون الإدارية والأنظمة التى تحكمها.
• الحفاظ على بنك معلومات يشمل كافة المعلومات الوظيفية والإدارية الخاصة بكافة العاملين .
• المشاركة الفعالة في حل الخلافات الناتجة عن عدم تطبيق النظام بين العاملين بالوزارة وبما يتمشى مع المهام والوصف الوظيفي.
• تقديم الإقتراحات الهادفة إلى تحسين وتطوير أساليب العمل الإداري بالوزارة.
• تقديم الإرشاد والنصح لموظفي الوزارة وشرح قوانين الخدمة المدنية مع المحافظة على الشفافية التامة عند تطبيق أنظمة الدولة الخاصة بالشئون الإدارية .
? المتابعة والمراقبة لحركة دوام الموظفين بالحضور والإنصراف والتحركات أثناء ساعات الدوام الرسمية مع تجهيز الكشوفات الشهرية وبصورة دورية.