لايوجد ملف لايوجد ملف
 
 
   
الادارة العامة للشؤون المالية  
   
*مهام الإدارة العامة
1- تنظيم وإعداد الموازنة العامة للوزارة ومتابعتها مع وزارة المالية من حيث الاعتماد والتمويل.
2- العمل على الالتزام بالدورة المستندية المعتمدة والمقررة حسب اللوائح
الصادرة من حيث آلية الصرف والتسجيل والرقابة الداخلية على الحسابات.
3- تأمين الحصول على المستلزمات المطلوبة للوزارة والتي تساعد على
استمرار عمليات التشغيل وتطوير عمل الوزارة وأداء دورها على الوجه
الأكمل حسب الإمكانيات المتوفرة في الميزانية .
4- تنظيم حسابات المشاريع بما يتفق والعقود المبرمة من حيث التمويل
وصرف المستخلصات .
5- تحديد احتياجات الوزارة من اللوازم ومتابعة تأمينها وصرفها للدوائر أو
الأقسام أو الموظفين حسب متطلبات العمل وفقاً للقوانين والأنظمة
المعمول بها.
6- الإشراف على حركة تنقل السيارات إضافة إلى المحافظة على النظافة
والمظهر العام لمبنى الوزارة ، وتأمين الحراسات اللازمة لضمان أمن
الوزارة .
7- إدارة صندوق الإسكان والتعمير ووضع النظم وآليات العمل والعلاقة مع
المستفيدين .
8- المشاركة في لجنة العطاءات لتنفيذ المشاريع.
9- المتابعة مع مديرية التدقيق والرقابة لجميع الأعمال المنوطة بالإدارة.
10- المتابعة مع هيئة الرقابة العامة لكل الأعمال التي تتم في الإدارة والرد
على الملاحظات.
11- متابعة علاقة الإدارة مع الإدارات الأخرى وكذلك علاقة الإدارة مع الوزارات الأخرى ذات العلاقة.
12- تمثيل الوزارة في الندوات والمؤتمرات وورشات العمل المتخصصة .