الادارة العامة للشؤون الادارية :
التاريخ: 1/31/2017
• مهام الإدارة العامة • تحقيق الأهداف الإدارية المطلوبة الرامية إلى رفع مستوى آداء الموظفين مع المتابعة الإدارية لجميع العاملين منذ الترشيح للعمل وحتى نهاية الخدمة بما يضمن قيام الموظف بواجباته ويكفل حقوقه . • التخطيط للإحتياجات الإنسانية المستقبلية وذلك حسب متطلبات العمل والشاغر الوظيفي بالإدارات العامة والدوائر بالوزارة. • العمل كوسيط بين العاملين والوزارة أو الدوائر الحكومية والمؤسسات المحلية من خلال الترجمة والتطبيق لقانون الخدمة المدنية. • وضع البرامج التوجيهية للموظفين بما يخدم التعرف على ظروف العمل والإرتقاء بمستوى الأداء والإنتاجية. • متابعة التعليمات الصادرة عن الإدارة العليا والعمل على تطبيقها بما يكفل الحفظ الكامل لحقوق العاملين بالوزارة. • متابعة التغيرات الوظيفية والإجتماعية وتجهيز المراسلات الخارجية الخاصة بها مع تدوين التعديلات بالملفات الخاصة في كشوفات الدائرة. • تقديم الخدمات الإستشارية للموظف والوزارة في كل ما يتعلق بالشئون الإدارية والأنظمة التى تحكمها. • الحفاظ على بنك معلومات يشمل كافة المعلومات الوظيفية والإدارية الخاصة بكافة العاملين . • المشاركة الفعالة في حل الخلافات الناتجة عن عدم تطبيق النظام بين العاملين بالوزارة وبما يتمشى مع المهام والوصف الوظيفي. • تقديم الإقتراحات الهادفة إلى تحسين وتطوير أساليب العمل الإداري بالوزارة. • تقديم الإرشاد والنصح لموظفي الوزارة وشرح قوانين الخدمة المدنية مع المحافظة على الشفافية التامة عند تطبيق أنظمة الدولة الخاصة بالشئون الإدارية . ? المتابعة والمراقبة لحركة دوام الموظفين بالحضور والإنصراف والتحركات أثناء ساعات الدوام الرسمية مع تجهيز الكشوفات الشهرية وبصورة دورية. .