الادارة العامة للشؤون المالية :
التاريخ: 1/31/2017
*مهام الإدارة العامة 1- تنظيم وإعداد الموازنة العامة للوزارة ومتابعتها مع وزارة المالية من حيث الاعتماد والتمويل. 2- العمل على الالتزام بالدورة المستندية المعتمدة والمقررة حسب اللوائح الصادرة من حيث آلية الصرف والتسجيل والرقابة الداخلية على الحسابات. 3- تأمين الحصول على المستلزمات المطلوبة للوزارة والتي تساعد على استمرار عمليات التشغيل وتطوير عمل الوزارة وأداء دورها على الوجه الأكمل حسب الإمكانيات المتوفرة في الميزانية . 4- تنظيم حسابات المشاريع بما يتفق والعقود المبرمة من حيث التمويل وصرف المستخلصات . 5- تحديد احتياجات الوزارة من اللوازم ومتابعة تأمينها وصرفها للدوائر أو الأقسام أو الموظفين حسب متطلبات العمل وفقاً للقوانين والأنظمة المعمول بها. 6- الإشراف على حركة تنقل السيارات إضافة إلى المحافظة على النظافة والمظهر العام لمبنى الوزارة ، وتأمين الحراسات اللازمة لضمان أمن الوزارة . 7- إدارة صندوق الإسكان والتعمير ووضع النظم وآليات العمل والعلاقة مع المستفيدين . 8- المشاركة في لجنة العطاءات لتنفيذ المشاريع. 9- المتابعة مع مديرية التدقيق والرقابة لجميع الأعمال المنوطة بالإدارة. 10- المتابعة مع هيئة الرقابة العامة لكل الأعمال التي تتم في الإدارة والرد على الملاحظات. 11- متابعة علاقة الإدارة مع الإدارات الأخرى وكذلك علاقة الإدارة مع الوزارات الأخرى ذات العلاقة. 12- تمثيل الوزارة في الندوات والمؤتمرات وورشات العمل المتخصصة . .