ادارة العطاءات المركزية :
التاريخ: 1/31/2017
تمارس ادارة العطاءات المركزية المهام والصلاحيات المخولة لها بمقتضى أحكام القانون الخاص بالعطاءات المركزية وحسب الأتي :- • الإشراف ومتابعة تصنيف المقاولين والاستشاريين ومتابعة تأهيلهم بمشاركة النقابات والاتحادات والوزارات والدوائر ذات العلاقة بموجب تعليمات تصنيف المقاولين الصادرة سنة 1994 وإصدار شهادات التصنيف للمقاولين الذي يتم تصنيفهم مع حفظ ملف لكل مقاول . • تنظيم إجراءات العطاءات وشروط الاشتراك فيها و مدد الإعلانات والضمانات المالية المطلوبة وطرق تقديم العروض وفتحها ودراستها وتقييمها وقواعد الإحالة وغيرها من الشروط الواجب توفيرها في وثائق العطاءات وفي المقاولين والمستشارين بموجب أنظمة صادرة عن مجلس الوزراء تنشر في الجريدة الرسمية وتكون ملزمة . • تدقيق وتحليل عطاءات الأشغال والخدمات الفنية وجمع وحفظ تحليل المعلومات المتعلقة بها . • توحيد الشروط العامة لعقد المقاولة ( العقد الموحد ) وإجراءات العطاءات وتطوير تلك الشروط والإجراءات حسب القوانين والأنظمة والتعليمات المعمول بها . • تدوين محضر لكل جلسة من جلساتها وعمل تقرير بتوصياتها يوقعه رئيسها والأعضاء الحاضرين وحفظ نسخة منها في الملف الخاص بالعطاء . • الاستعانة بالخبراء والفنيين في الأمور المتعلقة بالعطاءات المعروضة عليها . • تلقي جداول الكميات والمخططات للمناقصة المنوي طرحها من جميع الوزارات أو السلطات أو المؤسسات أو المجالس الرسمية العامة ، والتنسيق معهم لصياغة الشروط الخاصة لكل عطاء . • التنسيق مع الدائرة القانونية بعمل عقد المقاولة ومتابعة توقيعه . • فتح ملف خاص لكل عطاء يتم ترسيته في لجنتي الوزارة والمحافظة . • المشاركة في جلسات لجان عطاءات الوزارة والمحافظة . .